آحسآس حيآتي
*••[ آهلآ ۉسهلآ ..

نۉرت منتدىا ∫│ آحسآس حيآتي│•

إذآ كنتِ زآئر/هـ نتمنىا تسجيلگ ..

••[ أمآ إذآ كنت/يٍ عضۉهـ نتمنىا دخۉلگ ..

••[ تحية إدآرهـ منتدىا :

••[ آحسآس حيآتي••




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 44 نصيحه ... لصحه سليمه ...!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MEZO
مديرهــ المنتدى
avatar

عدد مسآهمآتي: : 303
لقبي : آحسآس حيآتي ..}ْ~|

مُساهمةموضوع: 44 نصيحه ... لصحه سليمه ...!    الخميس أكتوبر 14, 2010 5:08 am


... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...





... 44 نصيحه لصحه سليمه ...








1.


ابتعدوا عن السموم البيضاء الثلاثه: السموم البيضاء هي الملح والسكر والدقيق الأبيض تجنبها قدر الإمكان فهي مضره بالتأكيد قلل من الملح قدر الإمكان واستعض عن السكر بالعسل واستخدم الدقيق الأسمر بدل الأبيض .







2.


امضغ الخضار جيدا : ان مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط ...







3.


المشي يوميا : المشي اليومي لمدة نصف ساعة او ساعة يقلل من امكانية الاصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم ...






4.


الاكثار من تناول اللوز : يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر اليها النظام الغذائي اليومي.







5.


إ ضافة القرفة على القهوة : ضعوا نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية اكثر وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكري إذا داوموا عليه بإذن الله.







6.


لا داعي للعجلة والسرعة : لابد من اخذ الوقت الكافي عند القيام بالاعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم ....







7.


أضيفوا نصف ملعقه صغيره من الحبه السوداء الى كوب لبن الزبادي خالي الدسم وتناول ذلك يوميا ان امكن .







8.


3 حصص يومية من الخضار والفواكه : احرصوا على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية فبالامكان ان تخفف من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 % ..







9.


الثوم صيدليه عجيبه يقي من كثير من الأمراض بإذن الله: الثوم من اعجب الأدويه الطبيعيه لكثير من الأمراض ولكن بعد استعماله امضغوا شيئ من الخضروات الخضراء مثل البقدونس حتى تزول رائحته (نظف فمك قبل الذهاب للمسجد)




10.


المر افضل مضاد حيوي: المضادات الحيويه الكيماويه مضره جدا إذا اكثرت من استعمالها ولكن المر مفيد كمضاد حيوي وله فوائد أخرى كثيره وليس له اي مضار فأستخدموه عند الحاجه لمضاد حيوي تجدوه عند العطارين ومحلات التداوي بالأعشاب .







11.


متابعة نوع الشامة على الجلد : تشير الابحاث الى ان القدرة على ملاحظات التغيرات التي تطرأ على الشامات المختلفة على الجلد تزداد بنسبة 13% وان الحرص في ملاحظتها يجنب الاصابة بالسرطان






12.


نظافة الاسنان : احرصوا على تفادي ترطيب فرشاة الاسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .







13.


النوم بشكل افضل : تناول التفاح لمكافحة الارق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية







14.


استخدم الخل دائما : الخل وخاصة خل التفاح من افود المواد للجسم وفوائده لاتحصى استخدموا ملعقه صغيره مع السلطه يوميا







15.


شرب الشاي الاخضر : ينصح بتناول كوب من الشاي الاخضر يوميا والذي يمنع التاكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان ولنتائج افضل اشربوه مركزا بدون سكر.







16.


تناول السمك مرة في الاسبوع : على الرغم من ان الاختصاصين يوصون بتناول حصتين من السمك اسبوعيا ، الا ان تناول حصة واحدة يمكن ان تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك مفيد لصحة القلب والدماغ ..







17.


حبة تفاح كل يوم تجنبك الطبيب: نصيحه قديمه ولكنها صحيحه فعلا التفاح مفيد جدا تعودوا على تناول تفاحه يوميا وسوف تلاحظون تحسنا في صحتكم







18.


الاكثار من تناول الفاكهه : تناول الفاكهه الطبيعية بين الوجبات حيث تساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم والشوائب ....







19.


زيت الزيتون صيدليه متكامله: زيت الزيتون من اغرب المواد الطبيعيه التي لها فوائد لاتحصى فحافطوا عليه يوميا شربا ودهانا.








20.


تناول قطعتين من الشوكولاته يوميا : حيث يؤكد الخبراء ان الشوكولاته تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج ...








21.


. لا لحمل الاغراض الثقيلة : ابتعدوا عن حمل اي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري او على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي .







22.


. الانتباه للون اللسان : يمكن للون اللسان ان يكون مؤشرا لمشكلات صحية لذا احرصوا على لونه واكتسابه لاي لون مختلف ، فاللون الابيض يدل على ضعف في جهاز المناعة واللون الاصفر يدل على الافراط في الطعام والشراب والاحمر في طرف اللسان يعتبر مؤشرا على الاجهاد النفسي .







23.


. التنزه خارج المنزل : التغيير والخروج عن الروتين اليومي يساعد على رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب لذا يجب اعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الاهل والأقرباء والأصدقاء ...






24.


. نظافة الجسم والملابس : قد لا ترى بالعين المجردة ما يحمله جسمك او تحمله ملابسك من الميكروبات ولكن تغييرها ونظافتها يمنع الاصابة باي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع حرارة الطقس.







25.


جرعة ضحك يومية:
إن دقيقة من الضحك تحرض 45 دقيقة من الراحة والاسترخاء الجسدي. وهو أمر لا مثيل له لراحة النظام العصبي النباتي، وكذلك للهضم والرئتين ، لهذا عليك بمضاعفة فرص الضحك في حياتك اليومية بشتى السبل ( حضور الأعمال الكوميدية في السينما والمسرح والتلفزيون ، الاستمتاع بطرائف الصغار والكبار ، الاستماع للطرف ، ومصاحبة الظرفاء ).








26.


تنفس بعمق:
وضعية الجلوس السليمة (الظهر مستقيم) ووضع اليدين فوق الركبتين ، والنظر إلى الأفق مع تركيز على عملية التنفس ( شهيق وزفير متوازنان وبإيقاع ثابت لمدة (30) ثانية ) والاستسلام لحالة هدوء وانسجام داخلي ، كل هذا يساعد على تخليصك من التوترات .







27.


- نوم مثالي:
يعيد الجسم تصحيح واسترجاع طاقاته خلال النوم ، ولهذا يجب وضع ثلاث نقاط من زيت أساس الأوكاليتبوس فوق السرير والوسادة ، ليقوم بتنقية الجو وإبعاد الحشرات والقراديات.
إزالة التفكير من الرأس ، والاستسلام لإيقاع الجسد ، والإصغاء للحاجة الطبيعية للراحة، كل ذلك يمنحك نوماً مثالياً ، شريطة أن يحقق الساعات المطلوبة والتي لا تقل عند الشخص البالغ عن 6 ساعات ولا تتجاوز 8ساعات ، وهنا تجدر الإشارة أن نوم الليل أفضل من نوم النهار .







28.


- قيلولة نهارية لا تضر:
أخذ قسط من النوم في فترة ما بعد الظهيرة هو علاج ينصح به بعض الاختصاصيين للتخلص من حالة الإعياء والتعب ، وإذا لم يكن لديك الوقت لأخذ هذه القيلولة ولمدة نصف ساعة ، ننصحك بالاستلقاء والاسترخاء لمدة 5إلى10دقائق بعد تناول وجبة الغداء وذلك بإغلاق العينين بعد إقفال الباب ونزع خط الهاتف ، وإغلاق الخليوي ، وكذلك نزع الملابس الضيقة (الحزام).







29.


- الإضاءة:
أكدت الدراسات والأبحاث الطبية أن الإضاءة الخافتة لفصل الشتاء تزيد من حالات الاكتئاب ومن هنا جاءت أهمية العلاجات الضوئية.. والتي يمكن إجراؤها في البيت وذلك بفضل الأجهزة الخاصة.







30.


- وضعية القطة:
قم بالاستلقاء على الظهر وضع يديك وقدميك بشكل حرف (x) مد قدميك إلى أقصى حد ممكن ثم اسحب نفسك وتمدد وأطل المدة تدريجيا قدر الامكان وعند الشعور بالحاجة أعد الكرة.







31.


- امتنع عن التدخين:
إلى جانب الأخطار المعروفة والناتجة عن استنشاق الدخان ، فإن له أثرا مرهقا للجسم ، حيث يقوم الدخان بسحب احتياطي الفيتامينات الموجودة في الجسم.
هناك طرق عديدة تساعد في الإقلاع عن التدخين.. وعليك بالإرادة والتصميم.







32.


- احذر القهوة:
القهوة تحفز على حدوث الإرهاق (الراجع، الارتدادي) وتولد حالة من التعود السريع (الإدمان) إنها تعطي شعوراً بالنشاط الآني ، ولكن حذار من الانتكاس فإنه سيكون أكثر صعوبة ، فمن المناسب الحد من عدد فناجين القهوة المتناولة في اليوم والتوقف نهائياً عن تناولها بعد الساعة الرابعة بعد الظهر.







33.


-أكثر من شرب الماء:
يجب تناول ليتر ونصف الليتر من الماء يوميا ، فهذا ينعش الخلايا ، وينشط طرح السموم من الجسم.
وإذا لم تحترم هذه القاعدة ستصاب بالإرهاق والإعياء بسبب نفاذ الماء من الجسم ، والنصيحة الأهم :
ابدأ نهارك بكأسي ماء ، فهذا يخلصك من الخمول ، وينشط جها** الهضمي والبولي .







34.


- ابدأ نهارك بعصير البرتقال:
بعض الألوان لها تأثير قوي على نشاطنا ، وعلى وظائف الجسم البيولوجية ، وكذلك على تصرفاتنا وإذا ما أردنا الإشارة على الألوان المساعدة ستكون الأفضلية للأحمر البرتقالي ، حيث أوضحت الدراسات أن لهذا اللون دورا منشطا ومحفزا للشهية والهضم فلا تترد بتناول كأس عصير برتقال مع الكريفون كل صباح .







35.


اللازمة من البروتين:
لحوم، أسماك، بيض، حليب ومشتقاته.. له عظيم الفائدة
فهذا الوارد من البروتين يقوم ببناء و تصحيح الآثار والنتائج المترتبة على حالة الإرهاق والإعياء.
تناول البروتين ضروري في كل وجبة حتى وجبة الافطار.







36.


– تهيئة الأحشاء:
استعمل مجفف الشعر (على درجة حرارة منخفضة) في تسخين أسفل البطن بلطف (تحت السرّة) وهذا يساعد على بقاء أحشاء البطن في أفضل حال.







37.


– لاشراقة أنضر:
استعمل منقوع إكليل الجبل فهذه النبتة تنشط عمل الكبد والحويصلة لذلك تعتبر طريقة جيدة للتخلص من السموم واستعادة الحيوية..ولهذه النبتة ميزة إضافية عند وجود آفة في الكبد فهي تقوم بجعل السحنة أكثر اشراقاً (تفتّح البشرة).







38.


- التغذية المتوازنة:
الغذاء المتوازن يرفع من مستوى مقاومة التوتر والشدات النفسية، هذا الأمر يتطلب أن ندخل في غذائنا:
الألياف (خبز كامل، حبوب، فاكهة وخضار) .
الأسماك بأنواعها مدهنة أو عادية.
السكريات المعقدة (معجنات، خبز، أرز كامل، عدس، فاصولياء، بازلاء).
الزيوت النباتية .
و يجب تفادي:
السكر البسيط (سكاكر، حلويات).
اللحوم المدهنة، و الصوص.







39.


- رياضية منتظمة:
ينصح المختصون بالطب الرياضي بمتابعة الرياضة المنتظمة ، و للمحفاظة على صحة الجهاز الوعائي القلبي يكفي القيام بثلاث جلسات رياضية في الأسبوع مدة كل جلسة (20) دقيقة وإذا لم يكن متاحاً ممارسة الرياضة فيمكن اعتماد رياضة المشي التي تحقق فوائد الرياضة إذا مورست مدة نصف ساعة متواصلة.







40.


-الهوايات:
عندما نمارس الهوايات المحببة يتولد لدينا شعور من الراحة يرفع من روحنا المعنوية فنتخلص من التوتر والقلق. فالهواية التي نحبها تبعدنا عن كل الأمور التي تشغلنا وتقلقنا في الحياة اليومية .







41.



ـ الحديد:
كل الأبحاث بينت أن فقر الدم، ومشاكل ضعف المقاومة وبعض حالات ضعف التركيز كلها تنشأ من حالة عوز للحديد. لذلك تناول لحم الكبد، العجل، البقر ( المصدر الأكثر غنى بالحديد ).
في حال وجود عوز حقيقي ومهم للحديد استشر الطبيب ليعطيك المعاوضات التي ستعالج حالة العوز.
هل للشوكولا مفعول مضاد للتوتر والشدة النفسية؟
خطأ: الشوكولا والسكريات (الحلويات والسكاكر) تنتمي لفئة السكريات سريعة الامتصاص تدخل سريعاً إلى الدم وتعطي شعوراً آنياً بالنشاط سرعان ما ينقضي.
من الأفضل تناول السكريات بطيئة الامتصاص التي لها مفعول أطول ومديد.







42.


ـ الاستحمام:
عند الدخول مساءً نشعر دائماً بحالة من التعب والإرهاق.. لذلك لا داعِ للانتظار لإعطاء نفسك حقها من الراحة وذلك في جوٍّ من النعومة والرقة، أجّل كل نشاطاتك لوقت آخر وجهزحوض الاستحمام بالماء الدافئ الذي سيقوم بإرخاء الشد العضلي والذهني.. أضف بضعة نقاط من زيت عطري أساسي لإعطاء المفعول المقوي والمريح لمدة 20 دقيقة وستشعر بحال أفضل.







43.



ـ خذ وقتك عند تناول الطعام:
الاهتمام بنوعية الغذاء وتوفير الوقت اللازم لإنهاء الوجبة أمور لابد منها ، لهذا أعط نفسك الوقت الكافي لمضغ الأغذية جيداً.



44.


ـالأجواء العائلية:
لا تترد بخلق الأجواء العائلية المريحة ، والقائمة على مصارحة الآخر ، فهذا سيسمح بالتعرف على ما يقلق أفراد العائلة كل على حدى ، وكذلك ستسرد الأمور الايجابية واللحظات الجميلة التي قد يتعرض لها أي فرد من العائلة وسيجد الدعم اللازم من أفراد العائلة .










مع تمنياتي للجميع بدوام الصحه والعافيه ...







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7sas-7yaty.own0.com
ρĺňҜ ŖÖşξ
نـآئـبـهـ المديرهـ العــآمهـ
نـآئـبـهـ المديرهـ العــآمهـ
avatar

عدد مسآهمآتي: : 247
لقبي : ρĺňҜ ŖÖşξ

مُساهمةموضوع: رد: 44 نصيحه ... لصحه سليمه ...!    الأربعاء أكتوبر 20, 2010 4:25 am

مشكووره يااعسل على النصائح
نتظر جديدك
تقبلي مروري












تسلم ايدينك احساس على التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MEZO
مديرهــ المنتدى
avatar

عدد مسآهمآتي: : 303
لقبي : آحسآس حيآتي ..}ْ~|

مُساهمةموضوع: رد: 44 نصيحه ... لصحه سليمه ...!    الأربعاء أكتوبر 20, 2010 6:54 am

العفوو حياااتو منوره الحته ياائمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7sas-7yaty.own0.com
ŁaŇǿǾǿ
آحسآس مشآركـ
آحسآس مشآركـ
avatar

عدد مسآهمآتي: : 127
لقبي : ŁaŇǿǾǿ

مُساهمةموضوع: رد: 44 نصيحه ... لصحه سليمه ...!    الجمعة أكتوبر 22, 2010 3:21 am

يسلموو ع النصائح المفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MEZO
مديرهــ المنتدى
avatar

عدد مسآهمآتي: : 303
لقبي : آحسآس حيآتي ..}ْ~|

مُساهمةموضوع: رد: 44 نصيحه ... لصحه سليمه ...!    الخميس أكتوبر 28, 2010 2:32 am

الله يسلمك منوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7sas-7yaty.own0.com
 
44 نصيحه ... لصحه سليمه ...!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
آحسآس حيآتي :: εïз الم‘ــنتَدى الع‘ــآإمَ ..«● :: εïз قـٍـسمٌ الـصٍحـهـُ وَ الـطٍـبٌ ..«-
انتقل الى: